0
نواب بورسعيد يغادروا زيارة وزير النقل لميناء الشرق لتأخر وصوله


عاد نواب مجلسى الشعب و الشورى من شرق بورسعيد بعد تأخر الوزير لافتتاح المرحلة الثانية من رصيف ميناء شرق بورسعيد عدا نائب شورى النور .

وكان النواب قد توجهوا الى ميناء شرق بورسعيد طبقا للموعد المحدد من قبل مدير مكتب الدعم الفنى بالمحافظة فى تمام الثانية و النصف بعد ظهر اليوم لتزامن وصول الوزير معهم بشرق بورسعيد فى الثالثة عصرا غير ان الوزير لم يحضر حتى الساعة الخامسة و النصف مما اثار غضب النواب و انصرفوا دون انتظار وصول الوزير الذى حضر فى السادسة مساءا فى سابقة لم تحدث لزيارة وزير لميناء شرق بورسعيد .

وارجع الدكتور محمد صادق رئيس لجنة النقل بمجلس الشورى وعضو المجلس عن حزب الحرية و العدالة ان سوء التنسيق بين مسئول الاتصال بالمحافظة و مكتب الوزير كان وراء سبب وقوع هذا الخطأ الكبير و الذى اضاع مجهود ووقت النواب فى الانتظار دون جدوى كان من الممكن ان يتم اختزالها لحضور النواب فى الوقت المحدد لوصول الوزير لاستثماره فيما يخص صالح بورسعيد العام .

هذا قد رافق الوزير خلال زيارته لميناء شرق بورسعيد فور وصوله فى السادسة من مساء اليوم اللواء احمد عبدالله محافظ بورسعيد و اللواء احمد شرفرئيس هيئة موانى بورسعيد والنائب حامد الدالى عضو مجلس الشورى عن حزب النور فيما اعتذر النائب رشيد عوض عضو مجلس الشعب عن حزب الوسط لارتباطه خارج البلاد بتمثيل مصر ضمن اللجنة التنفيذية لاتحاد البرلمانات الافريقى .

هذا ومن المنتظر ان يضع الوزير خلال زيارته حجر الاساس ل طريق التفريعة الرسوة ببورفؤاد و الذي يعتبر نقلة نوعية في مجال نقل الشاحنات و خروجها خارج الكتلة السكانيةبطول 6 كم بتكلفة 50 مليون يتم تدبير 25 مليون هذا العام كما سيتم وضع حجر أساس ساحة انتظار الشاحنات خارج منفذ الرسوة، وذلك من اجل تخفيف الضغط على شارع عزمي الملاصق لميناء بورسعيد

و إعطاء إشارة البدء لمشروع إنارة وصلة الطريق الدائري بين إسماعيلية و دمياط و البدء في تشغيل الرصيف الثاني لميناء الحاويات بشرق بورسعيد

وقد افتتح الدكتور جلال مصطفى سعيد وزير النقل يرافقه اللواء احمد عبدالله محافظ بورسعيد واللواء بحري احمد شرف رئيس هيئة مواني بوسعيد مساء  اليوم  المرحلة الثانية من محطة الحاويات بميناء شرق بورسعيد بتكلفة بلغت نحو 2.75 مليار جنيه وتوفر 1400 فرصة عمل مباشرة و5000 فرصة عمل غير مباشرة  وقام بوضع حجر أساس مشروع إنشاء طريق جديد لربط ميناء شرق بورسعيد بشبكة الطرق غرب القناة بطول نحو 5 كم بتكلفة تقديرية 60 مليون جنيه .

صرح وزير النقل ان ميناء شرق بورسعيد سيصبح الميناء الثاني علي مستوي مواني البحر المتوسط في معدل تداول الحاويات  بمعدل يصل الي 6 مليون حاوية سنويا وذلك بعد ان تم  الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من الرصيف بطول 1200 متر لمحطة الحاويات الأولي في ليصل إجمالي طول رصيف محطة الحاويات الأولي بميناء شرق بورسعيد إلي 2400 مترا وأن عدد أوناش الساحة ( 52 ) ونش الان و سوف تصل إلي ( 66 ) ونش ساحة بعد الانتهاء من أعمال الإنشاءات للمرحلة الثانيةو عدد الأوناش العملاقة التي تعمل علي الرصيف الجديد (6) ونش عملاق ليصبح إجمالي عدد الأوناش العملاقة العاملة بالمحطة عدد (18) ونش عملاق ومع انتهاء أعمال الإنشاءات للمرحلة الثانية سيصل إجمالي عدد الأوناش إلي (24) ونش عملاق.

وعن الطريق الجديد قال  بهدف ربط ميناء شرق بورسعيد بشبكة الطرق بالجمهورية (الطريق الدولى الساحلى وازدواج بورسعيد – القاهرة ووسط الدلتا ) وإلغاء مرور الشاحنات داخل مدينة بور فؤاد للوصول من معدية شرق بورسعيد إلى معدية الرسوة داخل شوارع المدينة والتى تسبب انهيار شبكة الطرق الداخلية بمدينة بور فؤاد.
واضاف  أنه تم الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى الخاصة بمشروع منطقة انتظار الشاحنات الأولي بالميناء والتى ستقام علي مساحة 750 ألف متر، والتى يتم تنفيذه علي عدة مراحل بتكلفة المرحلة الأولي منها 50 مليون جنيه، وتستوعب 540 شاحنة في اليوم الواحد يتضمن إقامة نظام دخول وخروج وسيطرة و تحكم ومراقبة إليكترونية

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
جميع الحقوق محفوظة @ مدونة شباب عصري
مدونة شباب عصرى © 2010 | عودة الى الاعلى
Designed by مدونة شباب عصري